Scroll Top

وسائل النقل LCL

تعد LCL أقل حمولة حاوية في مجال الخدمات  اللوجستية. يمكن أيضًا تسمية هذا النوع من النقل باسم “مشاركة الحاويات” ، حيث يشارك تجار التجزئة أو تجار التجارة الإلكترونية الذين يحجزون LCL حاوية مع عملاء آخرين.

تعني LCL أقل حمولة حاوية في مجال الخدمات  اللوجستية ويمكن أيضًا تسمية هذا النوع من النقل باسم “مشاركة الحاويات” ، حيث يشارك تجار التجزئة أو تجار التجارة الإلكترونية الذين يحجزون LCL حاوية مع عملاء آخرين.

مزايا النقل LCL

أكثر مرونة وأقل التكاليف

يجب على التجار الأخذ بالإعتبار عند نقل LCL في حالة ما إذا كانت كمية البضائع المطلوبة صغيرة جدًا لملئ حاوية شحن 40 قدمًا (FCL = حمولة حاوية كاملة) أو حالة الحاجة الماسة للزيادة ولكن لا يمكن للمورد سوى تسليم جزء من الكمية المطلوبة.

يعد نقل LCL مفيدًا أيضًا عندما لا يكون من الواضح ما إذا كان يمكن بيع البضائع بالكمية المعتادة في مواقف محددة ، وبالتالي  قد يكون من المنطقي طلب مخزون أصغر واستخدام نقل LCL.

إن نقل LCL ليس فقط بديلاً في حالة أحجام المبيعات غير المؤكدة أو اختناقات العرض ، بل يسمح أيضًا لتجار التجزئة بالحد من تكاليف التخزين الباهظة.

 في الواقع ، يمتلك العديد من تجار التجارة الإلكترونية مساحة تخزين محدودة، وفي مثل هذه الحالات ، غالبًا ما يكون من الأكثر فعالية من حيث التكلفة طلب عدد أقل من البضائع ثم إعادة طلبها عند الحاجة.

إدارة المخاطر وزيادة الفرص

وتتضمن طرق النقل المختلفة العديد من المخاطر ولكنها تتيح أيضًا فرص لكلاً من تجار التجزئة والتجارة الإلكترونية، فذلك يعني تحسين عملية إدارة الطلبات و مراعاة مقدار مساحة التخزين المتاحة. بالإضافة إلى ذلك، من الضروري حساب كميات البضائع المطلوبة عند التنسيق مع الموردين.

ولتقليل التكاليف إلى الحد الأدنى، تحتاج أيضًا إلى النظر للوقت الذي يكون فيه طريق الشحن المطلوب هو الأكثر ملاءمة وإذا كان الأمر يستحق تنظيم نقل FCL أو إذا كان نقل LCL مناسب أكثر.